–>

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي نوت 8 Samsung Galaxy Note

0
مُنذ قرابة الشهر قامت الشركة الكورية الجنوبية  الرائدة في مجال الهواتف الذكية بالعالم "سامسونج" بالإعلان عن موعد طرحها لأحدث إصداراتها في عالم الهواتف الذكية سامسونج جالاكسي نوت 8 Samsung Galaxy Note بالأسواق والذي يأتينا بالعديد من المميزات والتحديثات الرائعه والإمكانيات عالية الجودة .

ويُذكر أن تاريخ الإصدار في شهر سبتمبر 2017 ليواكب بذلك إصدار شركه أيفون المنافسة لشركة سامسونج لهاتفها الجديد "أيفون 8"، وذلك أيضاً بعد مرور عام  تقريباً علي آخر إصداراتها سامسونج جالاكسي نوت 7 ، والذي لم يلق أي إستحسان من قِبل المستخدمين نظراً لكثرة عيوبه  والتي يعتبر أهمها هو بطاريته ؛مما إضطر شركة سامسونج لسحب كل هواتفها من إصدار سامسونج جلاكسي نوت7 من الأسواق والعمل علي تطويره وتجنب العيوب التي لم تلق إستحسان المستخدمين، لتُخرج لنا هذا الإصدار الجديد من هواتفها السامسونج 8 Samsung Galaxy Note والذي سنتعرف علي جميع إمكانياته ومميزاته بالتفصيل في هذا المقال.


مواصفات هاتف  سامسونج جالاكسي نوت 8 Samsung Galaxy Note
مواصفات هاتف  سامسونج جالاكسي نوت 8 Samsung Galaxy Note 

التصميم الخارجي لهاتف Samsung Galaxy Note 8 

يأتينا هاتف Samsung Galaxy Note 8 بتصميم خارجي رائع وعالي الجودة ،حيث سعت شركة سامسونج لتحقيق المعادلة الصعبه في هاتفها الجديد نوت8 وذلك عن طريق توفير  العديد من المميزات داخل هاتف ذو الحواف الأصغر نسبيا من حواف سامسونج جلاكس إس 8  وإس 8 بلس ، وتجعل من شكلة مربعاً ووزنة أكبر،حيث أن وزن هاتف Galaxy Note 8  يبلغ 195 جرام وحجمه 162.5x74.8x8.6 مليمتر.

وبالإضاف إلي المميزات الخاصة بحجم ووزن جهاز Samsung Galaxy Note 8  مقارنةً بالإصدارين سامسونج جلاكسي إس8 وإس 8 بلس ، يأتينا الهاتف بمميزات رائعه تساعد في حمايته والحفاظ عليه من السرقات ، حيث سعت الشركه لتوفير خاصيتين إضافيتين للتأمين وهما ماسح قزحية العين وماسح الوجه، ليُصبح بذلك أفضل من أحدث الإصدارات في فئه جلاكس إس حيث أنها تتميز فقط بوجود مستشعرات لبصمات الأصابع علي الجهة الخلفية للهاتف.

ويتشابه هذا الإصدار من سامسونج جلاكسي نوت 8 مع الإصدارين سامسونج جلاكسي إس 8 وإس 8 بلس في أنه لا تتوفر به زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.



كما يتشابه مع جالاكسي S8 وS8 بلس في إمكانية استخدام الهاتف ككمبيوتر بتوصيله بشاشة كبيرة أو شاشة التلفزيون ولوحة مفاتيح وفأرة عبر إضافةSamsung Dex 

ومن الجدير بالذكر أن هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 الجديد يدعم ميزة مقاومة الماء ، حيث أن الهاتف يمكنه البقاء تحت الماء لمده تُقارب النصف ساعه علي عمق 1,5 متر تحت الماء دون حدوث أي ضرر بالجهاز .

وكما هو مُتعارف عليه بسلسله جلاكسي الخاصة بشركه سامسونج وجود القلم الرقمي S Pen الذي يأتي نا هذه المرة برأس قطرها 0.7 ميلليمتر مع دعم 4096 مستوى للضغط ،كما يوفر العديد من المزايا للمُستخدمين من أهمها ترجمه العديد من النصوص لأكثر من 70 لغه وذلك عبر توجهيه عليها ويدعم خاصية إلتقاط العديد من الصور في مقاطع الفيديو بكل سهوله ويسر بالإضافة إلي إمكانية إنشاء النصوص والرسوم المتحركة " إيموجي" ومشاركتها عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة ، وأهم ميزه يوفرها القلم S pen  بهاتف سامسونج نوت8 هي أنه يُمكن المستخدم من الكتابة علي الهاتف  حتي 100 صفحة حتي وإن كان الهاتف مغلق .

ويُذكر أن شركه سامسونج سعت لتوفير  الهاتف بعده ألوان لتُناسب جميع الأذواق حيث وفرت كلاً من اللون (الأسود،الفضي،الذهبي،الروز،الأزرق) في هاتفها الجديد Note 8

تصميم شاشة Samsung Galaxy Note 8 

أعلن  دي جي كوه -رئيس قطاع الهواتف في شركة سامسونج- عن التصميم الفريد والرائع لشاشة هاتفها الجديد Galaxy Note 8، حيث يأتينا هاتف Note 8 بشاشة Infinity منحنية من الجانبين قياسها 6.3 بوصة بدون الحواف المنحنية تعمل بتقنية Super Amoled بدقة وكفاءة تصل 1440×2960بيكسل (522.5 بيكسل لكل بوصه) وتدعم اللمس المتعدد حتى 10 نقاط ، ويّكر أن الشاشة مُغطاة بطبقة من زجاج كورننج غوريلا 5 المقاوم للصدمات والخدوش كما أنها تدعم ميزة AOD التي توفر للمستخدم الإطلاع على الوقت والتاريخ والإشعارات دون الحاجة لفتح الجهاز حينما يكون مُغلق.

ويُذكر أيضاً أن شاشة  Samsung Galaxy Note 8 وهي أكبر شاشات سلسلة Note على الإطلاق تتقارب في قياسها مع هاتف سامسونج جلاكس إس 8 بلس ذي الشاشة 6.2 إنش، لتشغل الشاشه بذلك مساحه تبلغ حوالي 82.9% من سطح الهاتف ، وهذا ما يُتيح للمستخدم استعمال يد واحدة فقط  أثناء العمل علي جهاز سامسونج جلاكسي نوت 8.

 كما يتيح هذا الإصدار من سامسونج جلاكسي إمكانية فتح تطبيقين معا على نفس الشاشة والتنقل بين زوج من التطبيقات من خلال الشاشة الجانبية أو مشاهدة مقطع فيديو في أثناء إجراء مكالمة فيديو أو مراسلة أحد الأصدقاء.

نظام التصوير بجهاز Samsung Galaxy Note 8 

يتميز هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 بنظام تصوير رائع ومُختلف عن غيره من الهواتف الذكية ، حيث أنه يتوفر بالجهاز كاميرتين خلفيتين كلاهما بدقه 12 ميجا بيكسل  وهي نفس الدقه التي تحملها كاميرا أيفون 7 بلس ،  الكاميرا الأولي بعدسة فتحتها واسعة f/1.7 والأخرى بعدسة  f/2.4 لتقريب الصور، كما تدعم كلُ من هما خاصية التثبيت البصري (OIS) ، وذلك علي عكس نظيرتها بأيفون 7 بلس فالكاميرا الرئيسية فقط به هي التي تدعم خاصية التثبيت البصري.

ومن المميزات التي تنفرد بها كاميرا سامسونج جلاكسي نوت 8 هي ميزة التركيز المباشر علي عمق الصورة لتُمكن المُستخدم من التقاط صور إحترافية وكأنه يستخدم كاميرا بروفيشنال ، كما تدعم الكاميرات الخلفية خاصية التكبير حتى مرتين 2x والتقريب الرقمي حتى 10 مرات.

ومن الجدير بالذكر أن كلاً من الكاميرتين يدعمان خاصية التركيز التلقائي لكن الكاميرا الأساسية ذات فتحة العدسة الواسعة تدعم مستشعر Dual Pixel ، ويمكن للمستخدم التقاط صورتين معاً وذلك من خلال وضع Dual Capture بالإضافة الي أن ميزة التركيز التلقائة هذة تُمكن المُستخدم من إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة عاليه الدقة حتي مع إنخفاض مستوي الإضاءة .

أما عن الكاميرا الأمامية بهاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 فتبلغ دقتها 8 ميجا بيكسل.


المميزات الداخلية لجهاز Samsung Galaxy Note 8 

يعمل هاتف Galaxy Note 8 بنظام تشغيل اندرويد نوجا Nougat ، ويأتينا بمعالج ثماني النواه من النوع "Exynos 8890 ,Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835"  بسرعة 2.3 جيجا هرتز Kryo ،وتبلغ مساحة الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت (RAM) والذاكرة داخلية 64/128/256 جيجابايت كما أن المعالج الرسومي له  هوMali-G71 MP20 .

أما عن بطارية جهاز Samsung Galaxy Note 8 فتأتينا بسعة 3,300 ميلي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة مع فتحة شاحن من نوع USB Type-C.
وبالنسبة للمستشعرات الموجودة بالجهاز فيتوفر به العديد منها وهي (التسارع ،مقياس الضغط الجوي، ماسح البصمات، الدوران الاستشعار، الاستشعار الجيومغناطيسي، قاعة الاستشعار، معدل ضربات القلب الاستشعار، مستشعر القرب، رغب ضوء الاستشعار، قزحية الاستشعار، مقياس الضغط ومزود أيضا ب Bluetooth v5.0).

عيوب جهاز Samsung Galaxy Note 8 

-تخفيض قوة البطارية إلى 3300 ميلي أمبير.
-سعره مرتفع جداً مع وجود منافسين بسعر اقل حيث أن سعره يبدأ من 930 دولار أمريكي.
-لا يدعم نظام الاذاعة ( الراديو ).

هكذا نكون قد تطرقنا للعديد من مميزات  الإصدار الجديد من هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8  كل ما عليك فعله لشراء الهاتف وحجزه هو التوجه لإحدي المواقع الخاصة بالبيع أونلاين لتُتيح لك حجز نسختك من هذا الهاتف الرائع ، ومن الجدير بالذاكر ان شركه سامسونج وفرت العديد من الهدايا عند طلب الهاتف حتى 24 سبتمبر 2017 منها كاميرا Gear 360 2017.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

–>